تناتيش
ضيفنا الكريم:
سجلاتنا في منتدى تناتيش
تفيد بأنك غير مسجل لدينا ، وكم هي سعادتنا عند قيامك بالتسجيل ، لتصبح واحدأ من أسرة المنتدى

نتمنى لك دوام الصحة والعافية






تناتيش


 
التسجيلالرئيسيةبحـثدخولللتواصل مع الإدارة

شاطر | 
 

 أمة من كلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

نحن قادرين على هذا لكننا بحاجة إلى :
الإخلاص والنية الصادقة
0%
 0% [ 0 ]
العمل الجاد
0%
 0% [ 0 ]
التعاون والأخوة
0%
 0% [ 0 ]
كل ذلك
100%
 100% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 

كاتب الموضوعرسالة
أيمن بركات
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 172
البلد : أرض الكنانة
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: أمة من كلام   الأربعاء فبراير 10, 2010 5:32 pm



أسف على هذا العنوان الذي يصيب أمتي العزيزة التي انتمي لها وأكن لها في قلبي كل الحب والتقدير ، لكن للأسف قلبي الذي يحتويها زاد حزنه واساه على حالها وعلى ما وصلت إليه من تراجع وتردي يحزن عليه كل من انتمى لها.

أصبحت أمتي أمة الكلام بعد أن كانت أولى الأمم وأقواها واقدرها على البناء والتغيير ، بل إن لها الفضل في إنشاء وإقامة العديد من حضارات العالم الحديث ، وأرشدت العالم إلى العديد من العلوم التي لازالت للآن تخدم الإنسانية .

أمة من كلام .. تشرذمت وتفتت وتوزعت خيراتها على الأعداء.

إن الدماء الزكية التي سالت على أرض لبنان الطاهر والعراق العزيز وأفغانستان النخوة وفي فلسطين الصامدة جراء الوحشية والهمجية الصهيونية بدعم بل ودفع وقح من الإدارة الأميركية تؤكد للعالم زيف اات الديمقراطية والحرية، وتؤكد من جديد بأن هذه الإدارة تروّض القيم والمفاهيم لتخدم مصالحها وتستخدمها أداة في مخططاتها التوسعية الاستعمارية التي باتت تطلق عليها الشرق الأوسط الجديد.

لم يعد يحتمل الصمت من امتنا شعوباً وحكاماً ، لم يعد هناك فائدة للدموع ، فالعالم أصبح ينصت للقوي وان ظلم لا للضعيف وان كان على حق ، لا يعقل أن نبقى نلوم الحكام والقيادات وننسى واجبنا نحن كشعوب ، نستطيع أن نتحرك ، نستطيع أن ننصر أهل فلسطين ولبنان والعراق وكل المستضعفين والمظلومين ، نحن امة المليار قادرين على التغير والنهوض ، قادرين على صنع النصر وإزالة الغمة والوهن عن شعوبنا و أمتنا ، يكفي منا الصمت والخنوع ويكفي منا أن نحمل غيرنا المسؤولية ونحن نتحمل جزءاً كبيراً منها ، طبعاً لا نعفي الحكام والقيادات من مسؤولياتهم فهم القوة وهم القرار ( جازاهم الله ) لكن لابد للشعوب من كلمة ، لابد للمؤسسات والمنظمات والأحزاب من تحرك واضح وقوي .

أمتي الغالية..لابد لنا من أن نصنع بداية لنهاية الوهن الذي نحن فيه ، لابد لنا من أن نرسم البسمة لأبنائنا ، لابد من أن نخط تاريخاً مشرفاً للأجيال القادمة لتذكرنا بالخير لتبدأ من حيث انتهينا ، لا أن تجد نفسها ضائعة بين الأمم.

قال تعالى : (( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))

أمتي يكفي كلام ووعود فارغة بعيده عن الواقع والتطبيق ، أصبح كل كلامنا هباءً منثوراً لا يسمن ولا يغني من الجوع شيئاً ، أصبحنا امة الكلام والكلام والكلام !!! ابتعدنا عن الفعل البنّاء وابتعدنا عن الاعمار والتطوير والتنمية وأصبحنا نتسول على طرقات الغرب ، بل بحثنا عن الغربي الغريب لينصرنا على أعدائنا ... وأحيانا على أخوتنا في الدين والدم .

أمتي مقدساتك في خطر.. المسجد الأقصى المبارك ،أولى القبلتين واحد المساجد الثلاث التي تشد إليه الرحال ، هو في الأسر والأبعاد منذ عام 1967م، والأصعب والأخطر انه الآن يهوّد ويمزّق ويدمّر بكل الطرق ، فأساساته قد تخلخلت بفعل الحفريات ، وأرضه قد هوّدت بفعل المصاره ، وأهله قد شُردوا بفعل هدم بيوتهم ، وللأسف أمتي نائمة ،أو مجرد متفرجة وكأن الأقصى لأهل القدس فقط ؟؟؟ هل تنتظرون أن يقام الهيكل مكان الأقصى الشريف!!!

أمتي الحبيبة الغالية.. لابد لنا من وقفه.. نراجع فيها حالنا..نضع يدنا على الجرح والوجع.. نرسم مستقبلنا.. نقود البشرية نحو الحق والنور والسعادة..

بقلم ثامر سباعنه موقع عودة ودعوة

**********************************************


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abarakat.mam9.com
dalal



انثى عدد الرسائل : 2
العمر : 63
البلد : dubai
الوظيفة : ,,,,,,,,,,
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: alsalamu 3alaikom   السبت مارس 05, 2011 10:32 pm

عن معاوية قال : سمعت النَّبيَّ - صلى الله عليه وسلم - يقول : إنَّما الأعمال بخواتيمها ، كالوعاء ، إذا طابَ أعلاه ، طاب أسفَلُه وإذا خَبُثَ أعلاه ، خَبُثَ أسفلُه
وتحية ورحمة الله وبركاته
شكراً وفقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمة من كلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تناتيش :: المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: