تناتيش
ضيفنا الكريم:
سجلاتنا في منتدى تناتيش
تفيد بأنك غير مسجل لدينا ، وكم هي سعادتنا عند قيامك بالتسجيل ، لتصبح واحدأ من أسرة المنتدى

نتمنى لك دوام الصحة والعافية






تناتيش


 
التسجيلالرئيسيةبحـثدخولللتواصل مع الإدارة

شاطر | 
 

 التغذية السليمة وأثرها على ذكاء الطفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم سلمى المصرية
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 15
الوظيفة : مدرسة
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: التغذية السليمة وأثرها على ذكاء الطفل   الخميس يونيو 26, 2008 1:14 am



التغذية السليمة تنمى ذكاء الأطفال

أكدت أخصائية تغذية أن تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية تلعب دورا رئيسيا في تنمية مستوى ذكاء الطفل مضيفة أن الطفل الذي ورث الذكاء عن والديه قد يهبط معدل الذكاء لديه إذا لم يحصل على تغذية سليمة. وقالت أخصائية التغذية "رقية دشتي" إن البعض يعتقد أن مستوى ذكاء الطفل يولد معه ولا يمكن تغييره بأي شكل من الأشكال فيما يظن البعض الآخر أن الدور الوراثي هو وحده المسئول عن تحديد معدل الذكاء لدى الأطفال ولكن الحقيقة غير ذلك.

وتطرقت إلى أن نوع من الفيتامينات يحتل أهمية قصوى في مسالة رفع نسبة الذكاء لدى الطفل وهو "فيتامين كولين" الذي يدخل في بناء نواقل عصبية مهمة لتنشيط الذاكرة يطلق عليها "استيل كولين".

وأضافت أن هذا الفيتامين يساعد على تكوين زوائد عصبية لتحسين الذاكرة وزيادة معدل الذكاء مشيرة إلى انه يتواجد في صفار البيض والقمح واللحوم والكبد والأسماك والأجبان والفول السوداني.

أما الأنواع الأخرى من فيتامينات (باء) المركبة فأوضحت "دشتي" أنها تزيد نسبة الذكاء أيضا لأنها تعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لعمل مخ الطفل إضافة إلى أنها تعمل على إنتاج النواقل العصبية وتنشط الدورة الدموية للمخ وتقاوم مرض الأنيميا الذي يؤدي إلى قلة التركيز . ودعت إلى تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين (جيم) مثل الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون والجريب فروت والفواكه الحمراء مثل الكرز والطماطم والفراولة إضافة إلى الخضراوات الورقية مثل الملفوف والخس والسبانخ والكوسا والفلفل . وانتقلت إلى الأملاح المعدنية ودورها في عمل المخ قائلة إن الفسفور يقوم بتقوية الذاكرة وزيادة التركيز وهو يتوافر في الأسماك واللحوم والبيض والدواجن ومنتجات الحليب والتمر والخضراوات الطازجة إلى جانب اليود الذي يؤثر في النمو العقلي للأطفال ويتواجد في ملح الطعام المدعم والأسماك .



********

**********************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التغذية السليمة وأثرها على ذكاء الطفل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تناتيش :: منتديات الأسرة والمجتمع :: ركن الطفل المسلم-
انتقل الى: